هذه معايير اختيار المدرب الجديد للمنتخب .. وهذا هو موعد الكشف عن هويته


عقد زوال يومه "الجمعة" الرئيس الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم "فوزي لقجع" ، اجتماعا مع اللجنة التقنية التي أنطت لها مسؤولية اختيار الناخب الوطني الجديد الذي سيروض منتخب الأسود في النسخة المقبلة من نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي ستجتضنها بلادنا مطلع العام المقبل.
وقد تم خلال هذا الإجتماع تحديد المعايير التي ينبغي توفرها في المدرب الذي ستمنح له مقاليد قيادة العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي في الفترة المقبلة ، وذلك لتفادي الأخطاء التي تم ارتكابها من طرف المكتب الجامعي السابق في إختيار الناخب الوطني.
ويشترط على الناخب الوطني الجديد للمنتخب الأول ، أن يكون حاصلا على شواهد ودبلومات تؤهله للإشراف على العارضة الفنية للمنتخبات الوطنية ،وأن يكون قد راكم تجارب تدريبية رفقة منتخبات وطنية ، حاصدا معها نتائج إيجابية خلال فترة إشرافه عليها.
كما اشترطت اللجنة أن يكون الناخب الوطني الجديد عارفا بكرة القدم المغربية وبثقافة اللاعب المغربي ، الممارس بالبطولة الإحترافية والمحترف في الدوريات الخارجية ، إضافة إلى التمتع بقوة الشخصية والقدرة على التواصل مع اللاعبين.
وفي سياق متصل ، توصلت اللجنة المكلفة بإختيار الناخب الوطني الجديد ، بالعديد من السير الذاتية لمدربين مغاربة وأجانب يرغبون في تولي منصب المدير الفني للمنتخب الوطني المغربي في الفترة المقبلة.
وعن موعد الكشف عن هوية الناخب الوطني الجديد ، أكد فوزي لقجع ، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، أن الجامعة ستعلن عن اسم المدرب الجديد للمنتخب قبل الفاتح من شهر مايو المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمدونة sport4discover 2014

تصميم : sport4discover