بايرن ميونيخ يواجه دورتموند في نهائي الكأس



ضرب بايرن ميونيخ موعدا ناريا مع بوروسيا دورتموند في نهائي كأس المانيا لكرة القدم، وذلك بعد أن تخطى ضيفه كايزرسلاوترن 5-1، الأربعاء، على ملعب "أليانز آرينا" في نصف النهائي.

ونجح بايرن ميونيخ، حامل اللقب، في بلوغ النهائي للمرة الثالثة على التوالي والعشرين في تاريخه، وفي مواصلة حلمه بإحراز الثلاثية للمرة الثانية على التوالي.

ويلتقي بايرن في المباراة النهائية المقررة في 17 مايو المقبل مع بوروسيا دورتموند بطل 1965 و1989 و2012، والمتأهل الثلاثاء على حساب ضيفه فولفسبورغ 2-صفر.

ولم يواجه بايرن، الذي أحرز اللقب الموسم الماضي للمرة السادسة عشرة في تاريخه، أي صعوبة في تخطي كايزرسلاوترن، الذي بلغ دور الأربعة بعدما أطاح بباير ليفركوزن في الدور ربع النهائي.

وأمام 71 ألف متفرج، بسط بايرن سيطرته على ضيفه، الذي لم يفز عليه منذ موسم 1997-1998، في ظل غياب حارسه الدولي مانويل نوير المصاب في ساقه فحل بدلا منه الشاب لوكاس رايدر (20 عاما).

وكاد بايرن يفتتح التسجيل بكرة رأسية من توماس مولر، ارتدت من الدفاع إلى العارضة (9)، قبل أن يهز الشباك من ضربة ركنية للهولندي آرين روبن عكسها لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر برأسه في مرمى الحارس توبياس سيبل (23).

وتابع الهولندي تألقه، عندما تلاعب بالدفاع على الجهة بيمنى، ومرر عرضية تابعها بذكاء الدولي طوني كروس في الزاوية الأرضية اليسرى (32).

وفي الشوط الثاني، حصل روبن على ركلة جزاء لإعاقته داخل المنطقة، فأرسل توماس مولر الحارس إلى الزاوية الخاطئة وسجل الهدف الثالث لبايرن (50).

وقلص كايزرسلاوترن الفارق بعد عشر دقائق، عندما تفوق سايمون تسولر على المدافع جيروم بواتنغ إثر عرضية من فلوريان ديك، فزرع رأسية في مرمى الفريق الأحمر (60).

وأعاد الكرواتي ماريو مانزوكيتش الفارق للاعبي المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، عندما استلم تمريرة من البديل ماريو غوتسه عالجها بهدوء أمام المرمى، محرزا الهدف الرابع (78).

وسجل غوتسه الهدف الخامس والأخير في مرمى كايزرسلاوترن، عندما تلاعب بالدفاع فوصلت الكرة إلى الفرنسي فرانك ريبيري الذي أعادها له بكعبه ليتابعها داخل الشباك.

جميع الحقوق محفوظة لمدونة sport4discover 2014

تصميم : sport4discover